Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
journale sur kooora
7 juin 2006

غانا تحقق فوزا مقنعا على كوريا الجنوبية استعدادا لكأس العالم


تغلب المنتخب الغاني لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 3/1 اليوم الاحد في جلاسجو باسكتلندا في آخر استعدادات الفريقين قبل خوض نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل.

وتقدم المنتخب الغاني بهدف في الشوط الاول أحرزه أسامواه جيان من ضربة جزاء في الدقيقة .35

ونجح إيول يونج لي في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الكوري في الدقيقة 49 قبل أن يعيد سولاي علي مونتاري المحترف في أودينيزي التقدم للفريق الغاني بهدف في الدقيقة .62

وقضى مايكل إيسيان نجم خط وسط تشيلسي الانجليزي وأغلى لاعب أفريقي على أمال المنتخب الكوري في تحقيق التعادل بعدما سجل الهدف الثالث للمنتخب الغاني قبل تسع دقائق فقط من نهاية المباراة.

وقال الصربي راتومير ديوكوفيتش المدير الفني للمنتخب الغاني "مستوانا يتطور من مباراة لاخرى وسنكون مستعدين للفوز على أي فريق لدى بدء فعاليات كأس العالم".

وكان المنتخب الغاني قد فاز على نظيره الجامايكي 4/1 في مباراته الودية السابقة كما سبق وأن تعادل الفريق وديا مع نظيره التركي 1/.1

ويسافر الفريق الغاني إلى ألمانيا غدا الاثنين حيث يبدأ معسكره التدريبي الاخير استعدادا لكأس العالم التي يستهل مشواره فيها بلقاء المنتخب الايطالي في 12 حزيران/يونيو ضمن المجموعة السادسة في الدور الاول للبطولة كما يلتقي في مباراتيه التاليتين بنفس المجموعة مع المنتخبين الامريكي التشيكي.

ويشارك المنتخب الغاني "النجوم السوداء" في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه رغم فوزه بلقب كأس الامم الافريقية أربع مرات سابقة.

أما المنتخب الكوري صاحب المركز الرابع في كأس العالم 2002 التي استضافتها بلاده بالتنظيم المشترك مع اليابان فيخوض الدور الاول لبطولة 2006 ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات فرنسا وسويسرا وتوجو.



Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
Publicité